الإثنين، 09 نوفمبر 2026

05:22 م

تصل إلى 2,000 جنيه شهريًا.. زيادات جديدة بالحد الأدنى للأجور في هذا الموعد

الإثنين، 09 نوفمبر 2026 04:18 م

الأجور

الأجور

تتجه الحكومة إلى إجراء زيادات جديدة في الأجور والمعاشات خلال النصف الأول من العام المقبل 2027، ضمن حزمة مرتقبة للحماية الاجتماعية، تستهدف رفع دخول العاملين بالدولة والحد الأدنى للأجور، إلى جانب تعزيز المخصصات الموجهة لبرامج الدعم النقدي، وفقًا لما أوردته «CNN الاقتصادية» نقلًا عن مسؤول حكومي مصري.

 

رفع الحد الأدنى للأجور من 1,000 إلى 2,000 جنيه شهريًا

تشمل التحركات الحكومية أيضًا، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص خلال الربع الأول من 2027، إذ كشف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الزيادة المنتظرة ستتراوح بين ألف وألفي جنيه شهريًا، وهي القيمة نفسها المستهدفة لزيادة أجور العاملين بالقطاع الحكومي.

تأتي الزيادات المرتقبة، في ظل استمرار الضغوط المعيشية المرتبطة بمستويات الأسعار، رغم التراجع التدريجي لمعدلات التضخم في مصر، وأظهرت بيانات الحكومة المصرية، الصادرة الأسبوع الماضي، انخفاض معدل التضخم السنوي إلى 12% خلال أكتوبر 2026، مقابل 12.8% في سبتمبر الماضي، كما سجل معدل التضخم الشهري 0.6%، مقارنة بنحو 1.5% خلال الشهر السابق.

 

8 آلاف جنيه الحد الأدنى لدخل موظفي الحكومة حاليًا

سبق أن رفعت الحكومة الحد الأدنى للدخل للعاملين بالدولة إلى 8 آلاف جنيه شهريًا، اعتبارًا من يوليو 2026، بالتزامن مع بداية العام المالي الحالي، ضمن حزمة تضمنت عددًا من الإجراءات لتحسين دخول الموظفين.

وشملت الزيادات السابقة، علاوة دورية بنسبة 12% من الأجر الوظيفي للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين بالقانون، فضلًا عن زيادة الحافز الإضافي الشهري بقيمة 750 جنيهًا.

 

اقرأ أيضًا:-

وزير المالية: نستهدف جذب عدد أكبر من المهتمين بالاستثمار في السندات طويلة الأجل

الحد الأدنى للأجور.. "المالية" تكشف قيمة الزيادة السنوية للوصول لـ15 ألف جنيه بحلول 2030

زيادة الحد الأدنى للأجور.. «المالية» تستعد لعرض الخطة على الحكومة

Short Url

search